مخاوف في الصين من انتشار مرض جديد.. على غرار كورونا

مخاوف في الصين

مخاوف في الصين


ازدادت مخاوف في الصين من انتشار مرض جديد خلال الأيام الأخيرة، مما أدى إلى زيادة القلق والتوتر بين المواطنين، بعد تفشى الالتهاب الرئوي، الذى أصيب عدد كبير من الأطفال في دولة الصين، والأمر الذي يشبه فيروس كورونا عام 2019.

لذلك طالبت منظمة الصحة العالمية من الصين على تقديم كل المعلومات تخص هذا المرض، لتجنب تكرار ما حدث في السنوات الآخيرة خلال جائحة كورونا، لذلك بالمنظمة عن أصوله حتى الآن.

تابع المتخصصين بمجال الصحة داخل المملكة المتحدة، ظهور مرض الالتهاب الرئوي بشكل غير متوقع في الصين، ولكن أضافت المنظمة بأنه ليس فيروس جديد، حيث يدعى المسؤولون الصينيون على أن نظام المستشفيات يحتاج للزيادة في الطلب.

مخاوف في الصين
مخاوف في الصين

مخاوف في الصين من انتشار مرض جديد

بحسب ماجاء بصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أكدت وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة، بأنه زدادت حالات الخوف بين أولياء الأمور والأطفال، بعد توقع ظهور المرض الجديد، بالرغم من ذلك، مرضحًا منظمة الصحة العالمية، بأنه ليس هناك داعي للقلق، ولم يوجد مرض جديد، مؤكدين؛ سبب تفشي المرض، وهي نتيجة للميكروبات الشتوية الأكثر انتشارًا، يرجع بسبب انخفاض مناعة البلاد من قيود جائحة كورونا.

الأمن الصحي

كشفت جيني هاريس الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة ، خلال تصريحات لها، قائلة: “أن منظمة الصحة العالمية تلقت ردًا رسميًا من الصين بعد طلبها للحصول على معلومات تفصيلة عن ظهور أمراض الجهاز التنفسي ومجموعات الالتهاب الرئوي المبلغ عنها لدى الأطفال”.

مخاوف في الصين
مخاوف في الصين

تابعت “هاريس”، بأن وكالة الأمن الصحى يهتم بمراقبة الوضع عن كثب و”سوف ” تستجيب، عندما يتم عند توافر الكثير من المعلومات، حيث يستطيعون الكشف عن التهديدات المعدية المحتملة للمملكة المتحدة، التي تعمل مع شركاء عالميين “لفهم علم الأوبئة الحالي”.

الصين ليست صادقة

علقت الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي وسط انتشار المخاوف بأن الصين ليست صادقة نحو تفشي المرض، بعد النظر لسجلها الحافل، حيث سبق وتعرضت بكين لبعض الانتقادات، رجع بسبب افتقارها إلى الشفافية، لذلك يتعلق بعدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ عام 2019، قبل وقت قصير من اجتياح الفيروس العالم، تعرضت مدن متعددة في البلاد الآن لانتشار مرض الالتهاب الرئوي الغامض الذي يصيب الأطفال.

موسم الشتاء

صرح الأطباء بأن هذا الأمر في التوقعات، نظرًا لأن البلاد، قد تواجه موسم شتاء بشكل كامل، بجانب الانخفاض في المناعة ضد العدوى الشائعة ونتيجة لهذا، لذلك تصر بكين على أن نظام الرعاية الصحية الخاص بها، سوف يتماشى مع الطلب، مما يؤدي إلي ظهور الصور غرف انتظار مزدحمة ومجموعات كبيرة من الناس خارج المستشفى.

مخاوف في الصين
مخاوف في الصين

للمزيد من الأخبار، تابعنا على صفحتنا عبر “فيس بوك”.

التعليقات معطلة.