مباراة تحبس الأنفاس.. قمة تشيلسي ومانشستر سيتي تنتهي بتعادل مثير


انتهت منذ قليل مباراة ديربي قوية، جمعت بين تشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكل فريق.

واجتمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي، نظيره مانشستر سيتي، اليوم الأحد، على ملعب “ستامفورد بريدج”، لحساب الجولة الـ12، من فعاليات البريميرليج 2023/2024.

نتيجة مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي سجلهم كل من، ثنائية لإيرلينج هالاند، مانويل أكانجي ورودريجو هيرنانديز من لاعبي السيتي، ورحيم ستيرلينج، تياجو سيلفا، نيكولاس جاكسون وكول بالمر من لاعبي البلوز.

لاعبي مانشستر سيتي
لاعبي مانشستر سيتي

وبهذا التعادل يتربع السيتي على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري وفي رصيده 28 نقطة، فيما يأتي تشيلسي في المركز العاشر برصيد 16 نقطة

أهداف مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

وافتتح أهداف اللقاء في الدقيقة 21، بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء، لصالح السيتي بداعي وجود خطأ على مارك كوكوريا ضد هالاند، لينفذها النرويجي يمين الشباك.

لاعبي تشيلسي
لاعبي تشيلسي

وفي الدقيقة 29 أحرز البلوز هدف التعادل، عن طريق كرة من كونور كالاجر أرسلها لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحاولها تياجو سيلفا برأسية من القائم الأول لتسكن أقصى الزاوية اليمنى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 37 سجل تشيلسي الهدف الثاني، عن طريق رييس جيمس الذي استغل خطأ من المدافع جفارديول في التعامل مع الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم مررها لستيرلينج ليسددها في الشباك.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع قبل نهاية أحداث الشوط الأول، نجح السيتي في إدراك التعادل عن طريق تمريرة عرضية من بيرناردو سيلفا من جهة اليسار لمنطقة الجزاء وحولها أكانجي برأسية قوية مرت على يمين الحارس سكنت الشباك.

وسجل السيتي الهدف الثالث في الدقيقة 46، عن طريق هجمة مرتدة سريعة وصلت لفودين على حدود منطقة الجزاء، الذي مرر الكرة لجوليان ألفاريز المنطلق داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ومرر الأخير الكرة لهالاند أمام المرمى ليسددها.

والدقيقة 67 أدرك تشيلسي التعادل، بتسديدة قوية من كونور كالاجر من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس إيديرسون ولكن تابعها نيكولاس جاكسون بتسديدة داخل الشباك.

وسجل السيتي الهدف الرابع في الدقيقة 86، عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بأرجل رودري هيرنانديز غيرت اتجاهها بعد اصطدامها بقدم المدافع تياجو سيلفا ومرت أقصى الزاوية اليمنى لداخل الشباك.

ثم ضرب البلوز بهدف التعادل الرابع والأخير في الوقت المحتسب بدل من الضائع، عن طريق ركلة جزاء بعد تدخل قوي من روبن دياش، نجح في تنفيذها كول بالمر.

تشكيل تشيلسي ومانشستر سيتي 

جدير بالذكر خاض السيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا أمام تشيلسي بالتشكيلة الآتية :

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: كايل ووكر – مانويل أكانجي – روبن دياز – يوشكو جفارديول

خط الوسط: رودي – بيرناردو سيلفا – فيل فودين

خط الهجوم: جيرمي دوكو – هالاند – خوليان ألفاريز

فيما دخل البلوز تحت قيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المباراة أمام السيتي بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: سانشيز

الدفاع: كوكوريا، ديساسي، سيلفا، جيمز

الوسط: كاسيدو، جلاجير، إنزو فيرنانديز

الهجوم: بالمر، ستيرلينج، جاكسون

في خط الهجوم: محمد صلاح – داروين نونيز – ديوجو جوتا.

وللمزيد من الأخبار، تابعنا على صفحتنا عبر “فيس بوك”.

التعليقات معطلة.