5 خطوات تحسن من عمر بطارية الساعة الذكية

الساعة الذكية

الساعة الذكية


انتشر استخدام الساعة الذكية بشكل كبير بين الشباب، نظرًا لكونها ذات مميزات تكنولوجية متطورة وشكل جذاب أنيق، وتعمل الساعات الذكية بالبطارية، الأمر الذي يجعلها عرضة لإنخفاض مستوى الشحن فيها مع كثرة الاستخدام.

إذ تختلف مدة شحن البطارية باختلاف حجم البطارية ونوع الساعة ومدة استخدامها، فقد تنفذ البطارية بشكل سريع، ولكي تتجنب نفاذ شحن البطارية سريعًا، رصدنا لكم معلومات وإرشادات هامة للحفاظ على شحن البطارية لأطول فترة ممكنة.

الساعة الذكية
الساعة الذكية

يمكنك إتباع بعض الخطوات لتحسين عمر بطارية ساعتك الذكية، وسنعرض لكم هذه الخطوات في السطور التالية، حسب ما ذكرته مواقع آبل وسامسونج، وCNET الإلكترونية.

خطوات تحسين عمر بطارية الساعة الذكية

وفق ما ذكرته عدد من المواقع الإلكترونية مثل آبل و سامسونج وغيرها، فهناك عدد من الخطوات التي تحسن عمر بطارية الساعة الذكية، وهي كالآتي:

تقليل سطوع الشاشة

يستهلك سطوع شاشة الساعة الذكية، نسبة كبيرة من شحن البطارية، لذلك يعد تقليل سطوع الشاشة من أهم العوامل التي تساعد في تحسين عمر البطارية، كل ما عليك فعله أن تقلل سطوع الشاشة للحد الأدنى الذي تتقبله، كما يساعد ضبط الساعة على إيقاف التشغيل تلقائيًا بعد فترة معينة من عدم النشاط.

تعطيل ميزات الاستهلاك العالي للطاقة من الساعة الذكية

تقدم الساعة الذكية عدد من الخدمات الإلكترونية، فإذا كنت لست في حاجة لخدمة معينة قم بتعطيلها حتى تحافظ على عمر البطارية.

الساعة الذكية
الساعة الذكية

فعلى سبيل المثال إذا كنت لا تستخدم «GPS» للتتنقل، فيفضل تعطيله، ويمكنك إيقاف تشغيل ميزات أخرى مثل مراقبة معدل النوم وضربات القلب، إذا كنت لا تستخدمها بكثرة.

تشغيل وضع توفير الطاقة في الساعة الذكية

يساعد تشغيل وضع توفير البطارية في الحفاظ على عمر بطارية الساعة الذكية بشكل كبير، فهذا سيؤدي إلى تقليل سطوع الشاشة وعدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

افصل الواي فاي والبلوتوث عند عدم الاستخدام

في حالة لم تستخدم Bluetooth أو Wi-Fi أو NFC، فيفضل تعطيلهم؛ لأن ذلك يوفر من طاقة البطارية ويطيل عمر الساعة الذكية الخاصة بك.

حدث ساعتك إلى أحدث إصدار

قم بتحديث الساعة الذكية الخاصة بك، لأن تحديث الإصدار يحافظ على عمر البطارية لفترة أكبر، لأن التحديثات الجديدة غالبًا ما تتضمن تحسينات لعمر البطارية.

بطارية الساعة الذكية
بطارية الساعة الذكية

للمزيد من الأخبار، تابعنا على صفحتنا عبر “فيس بوك”.

التعليقات معطلة.